شاركت كل من أ.م.د. أثمار شاكر الشطري رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية و أ.م.د. زينب محمد صالح عضو هئية التدريس في قسم الخدمة الاجتماعية بالندوة الحوارية التي نظمتها مستشارية الامن القومي/ تمكين المرأة بالتعاون مع شبكة النخبة للتنمية والتطوير الموسومة ( ظاهرة الطلاق نتائج وآليات معالجه), التي اقيمت على قاعة مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية, وبحضور ذوي الخبرة والاختصاص من مختلف الوزارات ومنظمات المجتمع المدني.

هدفت الندوة التعرف على أسباب الطلاق وسبل علاجه, ووضع حلول سريعة والممكنة للحد من كثرة حالات الطلاق وتحليل المشاكل التي تزيد نسبة الطلاق والتي تهدد بتفكك الكيان الاسري, وماتترك من اثار نفسية وسلبية على العائلة العراقية والنسيج المجتمعي .

اديرت الجلسة العلمية للندوة من قبل النائبة انتصار الجبوري نائبة رئيس لجنة المراة و الاسرة والطفولة, والدكتورة أثمار الشطري والدكتورة زينب محمد .

وتضمنت الندوة عدة محاور تناولت الشطري المحور الثاني فيها  بمشاركتها بورقة بحثية بعنوان (سايكولوجية ادارة الازمات الاسرية : ظاهرة الطلاق في العراق إنموذجا). في حين غطت صالح المحور الثالث منها من خلال ورقتها البحثية التي ناقشت فيها  الخلع في القانون العراقي.

Comments are disabled.