شاركت عدد من تدريسيات قسم الأقتصاد المنزلي في كلية التربية للبنات بجامعة بغداد في أعمال المؤتمر الدولي الأفتراضي الأول المحكم الموسوم  ( التحديات التي تواجه المرأة والطفل في المجتمع العصري ) الذي عقد برعاية الاستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة الامين العام لاتحاد الجامعات العربية وبأشراف الشبكة السويدية العراقية للدراسات في جامعة لوند السويدية وأقامته أكاديمية اثراء المعرفة والمنتدى العالمي للمرأة و الطفل.

وتضمنت المشاركات مشاركة أ.د. عفراء ابراهيم ببحثها الموسوم (  الأوهام الايجابية لدى طالبات الجامعة في ضوء بعض المتغيرات ) الذي هدفت منه التعرف على الأوهام الايجابية, وعلى الفروق في الأوهام الايجابية بين الطالبات على وفق متغير الحالة الاجتماعية (متزوجة ,غير متزوجة) والتخصص الدراسي (علمي , انساني) والمرحلة الدراسية (اول, رابع).

اما المشاركة البحثية لكل من  أ.د. اشواق سامي و م.م. نور عبدالحسين فكانت من خلال بحثهم المشترك الموسوم ( التفكك الاسري في ظل جائحة كورونا لدى التلامذة ) الذي كان يهدف الى التعرف على درجة التفكك الاسري لدى تلامذة الصف السادس الابتدائي ،والتعرف على دلالة الفروق في درجات التفكك الاسري تبعاً لمتغيرات النوع ومكان عيش التلميذ مع والديه وعمل الأم والأب.

 كما شاركت أ. فاطمة فائق رئيس قسم الاقتصاد المنزلي كمقرر لاحد الجلسات العلمية للمؤتمر.

وكرمت الجهة المنظمة للمؤتمر التدريسيات بدرع المنتدى العالمي للمرأة وشهادة مشاركة  وشكروتقدير نتيجة  لمساهمتهم الفاعلة في أعمال المؤتمر.

Comments are disabled.