ترأس أ.د عدنان ياسين مصطفى التدريسي في قسم الخدمة الأجتماعية بكلية التربية للبنات جامعة بغداد, والخبير في مجال التنمية البشرية, إدارة الندوة العلمية الموسومة ( اعداد البحوث والدراسات التنموية الرصينة ) المنعقدة في وزارة التخطيط العراقية, بحضور السيد وزير التخطيط أ.د. خالد بتال النجم, وبمشاركة الباحثين والأكاديميين والخبراء من داخل الوزارة وخارجها, وذلك في يوم الأربعاء الموافق 26/5/2021.

تهدف الندوة الى اعلان السيد وزير التخطيط اطلاق برامج البحث العلمي واجراء البحوث والدراسات التنموية الرصينة في وزارة التخطيط, وتأكيده على ان النهوض بالتنمية على أسس صحيحة وسليمة يعتمد بالدرجة الأساس على البحوث والدراسات العلمية الرصينة, التي تتناول مختلف القضايا التنموية والإقتصادية بأساليب علمية ومعالجات واقعية.

 تضمنت الندوة ايضا التأكيد على أن البحث الرصين والدراسة العلمية والعملية تؤدي إلى تطوير العمل المؤسسي وتحسين مستوى الأداء في الوظيفة العامة, والارتقاء بالفحوص المختبرية والمواصفات القياسية, وتوفير البيانات الإحصائية ومن ثم تأتي الخطط التنموية مستجيبة للواقع , وقابلة للتنفيذ.

 وخرجت الندوة بعدد من التوصيات أهمها ضرورة الالتزام بتأكيد السيد الوزير لدوائر الوزارة كافة بأطلاق العمل بأعداد البحوث والدراسات التنموية, ضرورة وضع خطة  تفصيلية بتوقيتات زمنية واضحة لإعداد البحوث والدراسات على مدار العام, الأهتمام بمخرجات ونتائج هذه البحوث لغرض الإفادة منها من قبل صانعي القرار والسياسة العامة.

Comments are disabled.