هدى محمود شاكر

اشتركت التدريسية الدكتورة هدى محمود شاكر من وحدة سلامة اللغة العربية في كلية التربية للبنات بجامعة بغداد في مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (أثر استراتيجية ولن وفيلبس في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة قواعد اللغة العربية ) للطالب حمزة لفته سلمان من كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية في يوم التلاثاء الموافق ١٥/6/2021.

بينت التدريسية ان رسالة الماجستير كانت تسعى الى التَعرَّف على أثر استراتيجية ولن وفيلبس في التحصيل الدراسي لطلاب الصف الثاني المتوسط في مادة قواعد اللغة العربية ), وان الباحث اتبع المنهج التجريبي كونه المنهج الملائم والمناسب لطبيعة بحثه, واختار أحد التصاميم ذات الضبط الجزئي للمجموعتين (التجريبية والضابطة) ذات الاختبار البعدي.

وذكرت شاكر توصل الباحث الى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05), بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة ولصالح المجموعة التجريبية, وعلى ضوء نتائجه استنتج بأن استراتيجية (ولن وفيلبس) ساعدت على زيادة فاعلية عملية التدريس ورفع كفاءتها في تحقيق اهداف الدرس. كما ذكرت ان الباحث أوصى بضرورة استعمال استراتيجية (ولن وفيلبس) التي أثبتت جدارتها في تدريس مادة اللغة العربية ولا سيما في المرحلة المتوسطة.

هدى محمود شاكر

Comments are disabled.