برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. إسحق صالح العكام المحترم وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية أقام قسم الإقتصاد المنزلي الورشة العلمية الموسومة (انعكاسات سوء التغذية على الصحة) قدمها الاستاذ المساعد وداد فاضل في يوم الاثنين المصادف 14/3/2022 / قاعة الخياطة الساعة العاشرة صباحا

هدفت الورشة العلمية الى تسليط الضوء على سوء التغذية وانعكاساته على الصحة العامة ويقصد بسوء التغذية حدوث تدهور او ضعف في الصحة نتيجة تناول اغذية غير متكاملة , اما بزيادة او نقص واحد او اكثر من العناصر الغذائية ،ويتضمن سوء التغذية نقص التغذية وفرط التغذية أو كلاهما ،يؤدي الى إعاقة الجسم عن اداء وظائفه بصورة طبيعية .ومن أهم الاسباب المؤدية لسوء التغذية هي : زيادة السكان ،والفقر ،والعادات الغذائية الخاطئة ،فضلا عن المعتقدات الخاظئة لدى بعض الاسر . تؤثر سوء التغذية في صحة الانسان إذ يسبب عدة امراض ،  فالانسان  المصاب بسوء التغذية يصاب بمرض او قد يصاب بعدة امراض في ان واحد ومن هذه الامراض : السمنة, والنحافة ,والمرازمس (( Marasmus‏ , والكواشيوركور,وهشاشة العظام, والكساح, وداء الاسقربوط, والاكتئاب ,وتضخم الغدة الدرقية, والبلاجرا,والبري بري, والانيميا ،وغيرها من الامراض.

واخيرا جاءت المحاضرة ببعض التوصيات :-

1- اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يزوّد الجسم بالكميّات الكافية من الاحتياجات الغذائية ، بناءً على العمر، والطول، ومستوى النشاط البدني.

2- الالتزام بالعادات الغذائية الصحيحة مثل تناول الوجبات الغذائية في اوقات منظمة وليس عشوائياً والابتعاد عن الوجبات الجاهزة السريعة.

3- اتباع الطرائق الصحيحة في اعداد الطعام وطبخه .

Comments are disabled.