برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م .د أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف رئيس الاقتصاد المنزلي أ.م علياء سعد عبد الرحمن المحترمة، أقام قسم الاقتصاد المنزلي بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية التربية للبنات ورشة العمل الموسومة ب ” اهم العادات الغذائية الخاطئة المتبعة من قبل افراد المجتمع”    يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/١٢/١٣ في تمام الساعة االعاشرة والنصف صباحاً على قاعة علي الوردي،  حاضر فيها كل من (م.إشراق جهاد خضير المحترمة،  و م.هالة عبد المنعم ياسين المحترمة) من كلية التربية للبنات، وحضرها نخبة من التدريسيين والموظفين والطالبات.

هدفت  الورشة الى ما يأتي :

-إبراز أهم العادات والسلوكيات الخاطئة المتبعة من فئات المجتمع المختلفة وخاصة فئة الشباب وطلاب المدارس

-توعية وتوجيه أفراد المجتمع على اتباع النظم الغذائية الصحية التي تعزز القدرات الذهنية لأفراد المجتمع وتحافظ على صحة الجسم وتكسبه المناعة اللازمة ضد الأمراض المختلفة.

توصلت الورشة الى مجموعة من التوصيات أهمها:

– ضرورة تكثيف الجهود الصحية لغرض إرشاد وتوعية أفراد المجتمع بصورة عامة وفئة طلاب المدارس بصورة خاصة على استهلاك الأغذية الوظيفية التي تعزز صحة الجسم.

٢-إعداد الملصقات والمنشورات التوعوية التي ترشد الى أهم الطرائق والنظم الغذائية الصحية الواجب اتباعها واعتمادها منهجا في حياة الفرد.

وتخللت الورشة المناقشات والمداخلات العلمية والإجابة عن التساؤلات التي طرحت من الحضور.

أمنياتنا لقسم الاقتصاد المنزلي وأساتذته وطالباته وللأستاذتين المحاضرتين بدوام التوفيق والتألق في مسيرتهما العلمية.

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.