برعاية السيدة عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د. أثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة،  أقامت  شُعبة الإعلام والاتصال الحكومي،  بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر الورشة التدريبية الموسومة بـ: ” إستخدام الشائعات في وسائل التواصل الإجتماعي  وتأثيرها على الأمن الإجتماعي “.  يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/١/١٦، الساعة الحادي العشر صباحًا في قاعة التعليم المستمر، حضرها نخبة من أساتذة، وموظفي، وطالبات الكلية، وحاضر فيها كل من: م. حسين خليل إبراهيم. و م.م. آيات ضياء مهدي.

هدفت الورشة التعرف على  ما يأتي:

١-  التعرف على مفهوم الشائعة.

٢- ما  سبل انتشار الشائعات.

٣- ما هي الآثار المترتبة  على استخدام الشائعات.

٤-كيفية مقاومة الشائعة.

توصلت الرشة الى مجموعة من التوصيات :

١- تحقق من مصدر المعلومات أو الخبر، يجب ألا نثق بالمصادر المجهولة أو السرية مطلقًا ، أما عن المصدر المعروف فيجب معرفة دوافعه ، و المعلومات التي سبق للمصدر أن كشفها و هل كانت صحيحة أم لا ، و لماذا كشف هذه المعلومة في هذا التوقيت؟ لا تنقل أو تنسخ أو تشارك قبل أن تتبين .

٢- تطوير مبادرات المجتمع المدني والشركات المتخصصة ، والتي تركز على جعل الجماهير أكثر ذكاءً و دقةً ، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتفسير المعلومات التي يتلقونها وتقييمها و التأكد منها.

٣- دعم المحتوى الذي يستهدف تأكيد أو تفنيد ما يتم نشره و تداوله من أخبار أو معلومات ، و دعم ما يسمى بصحافة التحقّق و الذي يتخصص في مواضيع الاخبار المضللة و المحتوى المزيف و تحليل البيانات المنشورة.

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة والأساتذة المحاضرين بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية .

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.