جرت بعون الله تعالى المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير( هدى حامد عذار)من قسم اللغة الإنكليزية عن رسالتها الموسومة Impact of Do It Yourself (DIY)Strategy on Preparatory School Pupils’ Reading Comperhension and Achievement Motivation

اثر استراتيجية افعل ذلك بنفسك (DIY) على الاستيعاب القرائي وتحصيل الدافعيه لدى طلبه المرحله الاعداديه ، في تمام الساعه التاسعه صباحا من يوم الاثنين الموافق 18/3/2024 وعلى قاعة المصطفى في رحاب كلية التربية للبنات، وتألفت لجنة المناقشه من الاساتذه الافاضل كل من

١-أ . د. شيماء مهدي صالح / رئيسًا

٢-أ.د. علي عبد الحسين صكبان /عضوًا

٣-أ.م. ميساء رشيد عبد المجيد /عضوًا

٣-أ.م .د حنان ضياء عاكف / مشرفًا وعضوًا

هدفت الدراسه الى معرفه ماياتي 

١- اثر استخدام استراتيجيه افعل ذلك  بنفسك على تحصيل طالبات الصف الخامس الاعدادي في فهم القراءه .

٢- اثر استخدام استراتيجيه افعل ذلك بنفسك (DIY) على دافعيه التحصيل لدى طالبات الصف الخامس الاعدادي.

توصلت الدراسه الى مجموعه من النتائج اهمها:

١-تحصيل طلبه المجموعه التجريبيه في الفهم القرائي اعلى من اداء اقرانهم في المجموعه الضابطه .

٢- ان مستوى دافعيه التحصيل لدى طلبه المجموعه التجريبيه افضل من اداء اقرانهم في المجموعه الضابطه.

نوقشت الدراسة مناقشة علمية دقيقة بينت مواطن الضعف والقوة, وقد حصلت الطالبة على تقدير( جيد جدًا ).

دعاؤنا لأعضاء لجنة المناقشة والطالبة بدوام الرقي والتألق والعطاء في مسيرتهم العلمية .

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.