برعاية عميدة كلية التربية للبنات أ.م.د. اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف مسؤولة وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة م.د. بشرى إبراهيم سلمان المحترمة، أقامت الوحدة وبالتعاون مع قسم اللغة الانكليزية  الدورة التخصصية الموسومة بـ: ( المهارات الاساسية لتعلم اللغة الانكليزية )، ابتداءً من يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٤ الى يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٥ الساعة العاشرة صباحًا، في قاعة الدراسات العليا في القسم ، وحاضر فيها كل من: ا.م.د شذى نايف كعيور .م.م الاء ياسين حسن .م.م حرير عامر احمد . م.م نور فلاح حسن .

هدفت الدورة الى معرفة ما يأتي:

١-تطوير مهارات الكتابة:

  • تعليم الطلاب كيفية كتابة نصوص متنوعة، مثل المقالات والتقارير، باستخدام قواعد اللغة والنحو بشكل صحيح.
  • تعزيز مهارات التعبير الكتابي الإبداعي والرسمي.

٢-تعزيز مهارات الاستماع:

  • تحسين فهم الطلاب لمجموعة متنوعة من اللهجات والأنماط الصوتية في اللغة الإنجليزية.
  • تدريب الطلاب على التقاط المعلومات الأساسية والتفاصيل الدقيقة من المحادثات والمحتوى السمعي.

٣-تطوير مهارات التحدث:

  • تشجيع الطلاب على التحدث بطلاقة وثقة في مجموعة متنوعة من المواقف.
  • تقديم تدريبات على المحادثات اليومية، العروض التقديمية، والمناظرات.

٤-تحسين مهارات القراءة:

  • تعليم الطلاب كيفية قراءة وفهم النصوص المتنوعة، مثل المقالات الأدبية والصحفية.
  • تطوير مهارات الطلاب في تحليل النصوص واستخلاص الأفكار الرئيسية والمعلومات المهمة.

توصلت الدورة الى مجموعة من التوصيات اهمها:

١- تنويع المحتوى التعليمي: استخدم مجموعة متنوعة من المواد التعليمية، مثل المقالات الأدبية والأخبار والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو، لتزويد الطلاب بتجربة تعلم شاملة.

٢- توفير فرص ممارسة تفاعلية: قم بتنظيم جلسات محادثة تفاعلية، وورش عمل للكتابة، وألعاب لغوية لتحفيز المشاركة النشطة بين الطلاب.

٣- استخدام التكنولوجيا: استخدم التطبيقات التعليمية والأدوات التقنية لمساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، ومراقبة تقدمهم، وتقديم ملاحظات فورية.

٤-تشجيع التعلم التعاوني: شجع الطلاب على العمل في مجموعات لممارسة المحادثة والكتابة معًا، وتبادل الأفكار والملاحظات.

٥- تقديم ملاحظات بناءة: قدم ملاحظات مفصلة وبناءة للطلاب على أعمالهم الكتابية وأدائهم الشفهي، للمساعدة في تحسين مهاراتهم.

٦- تشجيع القراءة الواسعة: تشجع الطلاب على قراءة مجموعة متنوعة من المواد الأدبية والصحفية لتحسين مفرداتهم وفهمهم للنصوص.

٧- تخصيص التدريب: وفر تدريبًا مخصصًا يستهدف احتياجات الطلاب الفردية، ويساعدهم على تحسين المجالات التي يحتاجون فيها إلى تطوير.

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.