ضمن سلسلة نشاطات الاساتذة العلمية والثقافية  للحلقة النقاشية (سمنار) قدمت م .م . ايمان اسماعيل حلقة نقاشية بعنوان (الواقع المعززAugmented Reality ) في يوم الثلاثاء الموافق 16/1/2018 وعلى قاعة احدى مختبرات القسم وبحضور اساتذة القسم . 
تهدف الحلقة النقاشية الى تعريف الواقع المعزز والتعرف على تطبيقاته في مجال التعليم  . فالواقع المعزز هو نوع من الواقع الافتراضي الذي يهدف إلى تكرار البيئة الحقيقية في الحاسوب و تعزيزها بمعطيات افتراضية لم تكن جزءا منها. و بعبارة أخرى، فنظام الواقع المعزز يولد عرضا مركبا للمستخدم يمزج بين المشهد الحقيقي الذي ينظر إليه المستخدم والمشهد الظاهري التي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب و الذي يعزز المشهد الحقيقي بمعلومات إضافية. 
وبينت اسماعيل ان تقنية الواقع المعزز تستخدم اليوم في مجال الترفيه، والتدريب العسكري، والتصميم الهندسي، والروبوتات، والصناعة التحويلية وغيرها من الصناعات، كما يتم إدماجها في التعليم بشكل تدريجي.
كما قالت ان من أهم تطبيقاته في التعليم هي ( تطبيقات الفصول الدراسية , الواجبات المنزلية المدعمة بالشرح , معرض الصور الحية , عرض حول كتاب , تشجيعات الوالدين , ألبوم الصور الحية , و بطاقات تعليمية للصم وضعاف السمع ) وتقوم هذه التطبيقات بتوظف تقنية الواقع المعزز بشكل فعال في الصف الدراسي . 



Comments are disabled.