برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.د. شروق كاظم وبأشراف رئيس القسم أ.م.د. نوال فاضل نظم قسم اللغة الأنكليزية ورشة عمل بعنوان (( فن العرض الفاعلThe Art of Effective  )) في يوم الأربعاء الموافق 14/2/2018 على قاعة المختبر المركزي للقسم .  قدمها كل من أ.م.د. مؤيد ججو التدريسي في كلية الاداب /جامعة الامام جعفر الصادق و م.د. رنا حميد البحراني التدريسية في قسم اللغة الانكليزية. حضرها مسؤول وحدة الاعلام والعلاقات العامة للكلية والعديد من اساتذة أقسام الكلية فضلا عن عدد من الاكاديمين من الجامعة المستنصرية وجامعة تكريت ومجموع من طالبات القسم وخريجات السنوات السابقة ومنتسبين من وزارة التربية .
     استهلت أ.م. إيناس صبحي الحلقة النقاشية بتقديم كلمة ترحيبية رحبت في بدايتها بالدكتور مؤيد وتطرقت فيها إلى سيرته العلمية المشرفة وإنجازاته الرصينة التي جعلته يبرز بين أقرانه كما وجهت شكرها للدكتورة رنا البحراني عن جهودها المبذولة في اقامة هذه النشاطات  .
ابتدأ الدكتورججو محاضرته من خلال التحدث عن ماهية التقديم (Presentation ) وأساليبه وأنماطه، ثم بدأ بتقديم شرح مفصل، مصحوباً بعرض تقديمي واضح ودقيق يبين أنجح الخطوات اللازمة للوصول إلى عرض مؤثر. وتطرق إلى أهم العناصرالاساسية اللازمة لإنجاح أي عرض والمتمثلة بـ ( المحتوى , التصميم  و التقديم ). ووضح تفاصيل العنصرين الاول والثاني من خلال تقديم بعض الرسوم التوضيحية وأختيار الألوان المناسبة والمريحة لعين الناظر وتناسب لون النص مع لون الخلفية. وكذلك أكد على أهمية العرض الفاعل في حياة الطالب العملية أيضا وكيفية استخدامه في أقناع رئيس العمل والقبول في بعض الوظائف. كما قام بتوضيح القوانين والضوابط اللازم أتباعها عند تصميم العرض التقديمي . 
وقد تممت البحراني تكملة المحاضرة من خلال توضيحها للعنصر الثالث الذي يتعلق بتصميم ومحتوى شرائح العرض التقديمي وطريقة الوقوف واستخدام لغة الجسد وتغيير الصوت لجلب الانتباه وكيفية اختتام الشرائح. وفي نهاية الورشة تم فتح باب المناقشة والاجابة على الاسئلة المطروحة من قبل تدريسيات وطالبات القسم . بعدها قدمت رئيس القسم شكرها وتقديرها لكل من ججو والبحراني لتقديمهم الحلقة النقاشية ثم منحتهم شهادة تقديرية لمشاركتهما الفاعلة . 


Comments are disabled.