محاضرة للدكتورة شيماء نجم من قسم اللغة العربية

قدمت الدكتورة شيماء نجم عبد الله التدريسية في قسم اللغة العربية ضمن نشاطات الساعة الحرة العلمية والثقافية الموجهة للطالبات لرفع المستوى العلمي والثقافي للطلبة محاضرة بعنوان (ايجابيات وسلبيات الفيس بوك ) . والتي هدف الى تسليط الضوء على ايجابيات وسلبيات الفيس بوك ,وتقديم بعض الارشادات والنصائح للطالبات حول كيفية استخدامه.

استعرضت المحاضرة ايجابيات وسلبيات الفيس بوك , فذكرت ان الفيس بوك يساعد في تطوير الذات وتنمية المهارات فضلا عن ايجاد علاقات جديدة والتعرف على ثقافات مختلفة من انحاء العالم ومعرفة أحدث الاخبار والمستجدات ، وانه يوفر الوقت والجهد في تطوير العمل وتسهيل الكثير من الامور المتعلقة بالحياة كحجز تذاكر الطيران والفنادق والشراء والبيع والترويج للبضائع . اما سلبياته فتكمن في قضاء وقت طويل على متابعتة والذي ينعكس سلبيا على أداء الواجبات الدراسية والاعمال اليومية والابتعاد عن جو الاسرة فضلا عن ما يولده من حالات الاكتئاب والانطواء والانعزال وغيرها من المشكلات النفسية ، وسهولة نشر الافكار الاجرامية والاباحية والتي تعد خارجة عن عاداتنا وتقاليدنا ، كما انه يساعد على انتهاك خصوصية الافراد ومعرفة تفاصيل حياتهم ,وكثرة النصب والاحتيال ، ويساعد في سرعة انتشار الشائعات وغيرها .

وفي ختام حديثها قالت لابد للوالدين دوما تقديم التوجيه والارشاد لابنائها ومعرفة ما يتابعونه على مواقع التواصل الاجتماعي وتاكيد دورهم الرقابي كوالدين لاجل خلق اشخاص اسوياء وتسخير هذه الطاقات لما فيه المنفعة والفائدة للاسرة والمجتمع.