محاضرة عن السخرية في العبارة اللغوية لقسم اللغة الانكليزية

ضمن سلسلة نشاطات الساعة الحرة العلمية والثقافية والموجهة لطالبات الكلية قدمت م. د.شذى نايف التدريسية في قسم اللغة الانكليزية محاضرة بعنوان (السخريه في العباره اللغوية Phrasal Irony ) .هدفت المحاضرة الى معرفة الكيفيه والسبب وراء استخدام عبارات السخريه من قبل المتكلمين او الكتاب , 
 والتوصل الى  حلقة الربط بين هذا النوع من السخرية مع مايماثلها من انواع السخرية الاخرى وكيف تتنوع ظروف استخدام عبارات السخرية وكيف تختلف من الامثله البسيطة  لتصل الى تراكيب متلازمه ومتجاورة ذات  نسبة رقمية عالية قياسا بغيرها من انواع السخرية ’ فضلا عن التعريف بالتراكيب اللغوية العديده التي يمكن من خلالها   التعبير عن الرسالة اللغوية بتاثير ساخر مرغوب’. والتوصل الى معرفة سبل الاختلاف في استخدام هذه التراكيب بحسب نوع النص سواء كان سياسي او ادبي .
تتمحور الفكرة الأساسية لهذه المحاضرة في  كيفية التعبيرعن السخرية في  تركيب العبارة الانجليزية والتعريف بأنواعها التي تشمل السخرية الظاهرة والمستنبطة . اضافة الى  درج بعض الدراسات التي تناولت الموضوع ذاته بمافي ذاك المفهوم الاساسي والدور الذي تؤديه السخرية في تحقيق الهدف الاساسي من الكلام  سواء في المحادثة او النصوص المكتوبة  وكيفية الاعتماد على المقاطع الكلامية المستقطعة من محادثات الحياة اليومية.