صور من الكلية

وصف البرنامج الاكاديمي 2015-2016

نماذج محاضرات

بحوث التخرج للعام 2015-2016


مراكز TOEFL و IC3


المجلات العلمية المعتمدة


مواقع ذات صلة

دليل كلية التربية للبنات

حفل التخرج 2014-2015



نبذة عن الكلية:
أنشئت كلية التربية للبنات امتدادا لكلية الملكة عالية للبنات عام 1946  لتلتحق بها الطالبات  الحاصلات على شهادة الدراسة الثانوية وكانت مندمجة في ادارتها مع معهد الملكة عالية للبنات حتى عام1951 ومدة الدراسة  فيها اربعة اعوام. تغير بعد ذلك اسم الكلية ثم الغيت. بدأت الكلية سنتها الاولى في العـام الدراسي 1984-1985 باقسام تسعة (اللغة العربية، اللغة الانكليزية، التاريخ، الجغرافية، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، علوم الحياة، التربية الرياضية). في العام الدراسي 2001-2002 تم شطر الكلية وسحبت منها خمسة اقسام علمية. وتضم الكلية الان عشرة اقسام (اللغة العربية، اللغةالانكليزية، التاريخ، الجغرافية، الاقتصاد المنزلي، رياض الاطفال، العلوم التربوية والنفسية، علوم القران، الخدمة الاجتماعية، الحاسبات) يتولى عمادة الكلية أ.م.د.شروق كاظم سلمان منذ عام 2012 حيث تضع كل الطاقات العلمية والتربوية والادارية في سبيل تمكين الكلية من اداء دورها العلمي والتربوي في اتجاه تحقيق اهدافها في اعداد ملاكات تدريسية للتعليم الثانوي واعداد الطالبات الاعداد الامثل للمساهمة في قيادة المجتمع العراقي الجديد وماتمليه المبادى في خلق الانسان المؤمن بربه ووطنه، المبدع المبتكر، القادر على مواجهة تحديات العصر والاعداء، مهما عظمت متسلحا بالعلم والمعرفة، متمسكاً بالقيم السامية وتطبيقاتها المبدئية عن وعي وادراك في شؤون الحياة كلها.



وفي مجال الاستثمار الامثل لطاقات التدريسين سارعت الكلية الى منح بعض التدريسين التفرغ العلمي لشهادة الدكتوراه الثانية وانجاز عدد من البحوث العلمية. والكلية الان تضع امكاناتها التدريسية والعلمية في خدمة الدراسات العليا اخذا بمبدأ حشد كافة الامكانات لخدمة التقدم العلمي في العراق في كل مؤسساته.
واحتلت الكلية المرتبة الاولى على كليات التربية في الجامعات العراقية، كل ذلك لم يحصل لولا الجهد المخلص الخير المثابرالذي نهض به السادة رؤساء الاقسام في الكلية والهيئة التدريسية فيها والموظفون العاملون فيها.


نشاطات الكلية

رسائل وأطاريح

نشاطات مختلفة

ورش عمل الساعة الحرة

البحوث المنجزة للعام 2015-2016

سجل الزوار

روابط ذات صلة

التاريخ

الطقس

احصائيات

دليل المراكز البحثية والخدمية

البحث