زار وفد من أساتذة قسم الخدمة الأجتماعية بكلية التربية للبنات مقر جمعية الأمل الكائن في الكرادة وهي منظمة غير حكومية تنموية تهتم ببناء السلام والتعايش السلمي. تألف الوفد من ( رئيس قسم الخدمة الأجتماعية أ.م.د.مروج ظاهر عباس, و أ.د. أساور عبد الحسين عبد السادة, أ.م.د. منى حيدر عبد الجبار, أ.م.د. فائز جلال كاظم و أ.م.د. فيان احمد  من قسم الجغرافية. وكان في استقبالهم المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ جمال الجواهري.

هدفت الزيارة الى مناقشة سبل توسيع مديات التعاون بين الجمعية وقسم الخدمة الاجتماعية في مجال دراسات السلام لاسيما بعد افتتاح ماجستير الدبلوم العالي والمهني في القسم, ولتطوير قدرات ومهارات تدريسي القسم في مجال دراسات السلام وحل النزاعات.

وأتفق الطرفان على أن هناك حاجة ماسة الى برامج توعية في مجال حقوق الإنسان وصناعة السلام ودور الجامعات في تحقيق ذلك, والتأكيد على أن اساس نجاح هذا العمل يتطلب التواصل المستمر والشراكة العميقة بين الجمعية والقسم, فضلاً عن ضرورة توسيع العلاقات مع الجامعات والمراكز المختصة ذات الخبرة في هذا المجال لرفد جهود بناء السلام المستمرة في العراق بالمهارات والمعرفة المناسبة من خلال عقد الدورات والورش التدريبية من قبل متخصصين دوليين لأعضاء هيئة التدريس القائمة على تدريس مناهج بناء السلام وحل النزاع.

 وجرى التباحث حول آلية تطوير دراسة الدبلوم العالي والمهني وبما يتلائم وحجم التحديات التي تواجه العراق عموماً وفي كافة مستوياته الفردية والاسرية والمؤسسية والإجتماعية والاقليمية.

 وفي ختام الزيارة قدم مدير الجمعية مجموعة من المصادر والكتب الخاصة ببناء السلام هدية الى الوفد الزائر. وشكر الوفد بدوره مدير الجمعية على حسن الأستقبال والضيافة.

Comments are disabled.