برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام  وباشراف مسؤول وحدة التعليم المستمر م. عائدة عبد الكريم صالح اقامت الوحدة ندوتها العلمية الافتراضية الموسومة ( التعليم الالكتروني في العراق : الواقع والتحديات ), وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 16/2/2021 عبر تطبيق Google Meet.

تهدف الندوة الى التعرف على واقع التعليم في العراق والكشف عن المعوقات التي يواجهها تطبيق التعليم الالكتروني في العراق وتسليط الضوء على أهم المتطلبات الالكترونية.

قدمت في الندوة العديد من أوراق العمل التي ناقشت محاورها المتمثلة بمفهوم التعليم الالكتروني ومتطلباته, مصادر التعليم الالكتروني. والتحديات التي تواجه التعليم الالكتروني ومعوقات تطبيقه في العراق.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات أكدت فيها على تنمية المهارات التعليمية عند الطلبة من خلال تنظيم الندوات والورش والحوارات التفاعلية, وعلى الأستاذ الجامعي تقديم محتوى الكتروني تعليمي متنوع من نصوص و صور وفيديوات وتسجيلات صوتية، لتشويق واقناع الطلبة في المادة الدراسية الالكترونية. مع اتاحة الفرصة للطلبة بتقييم ما أكتسبوا من معلومات وخبرة عن طريق بعض الاختبارات او التغذية الراجعة للمادة. فضلا عن ضرورة تقييم الطلبة الكترونيا وبشكل مستمر لتعزيز امكانياتهم الالكترونية.

رابط الندوة

Comments are disabled.