اجريت بعون الله تعالى المناقشة العلنية لطالبة الماجستير هبه صفاء شاكر من قسم علوم القرآن في كلية التربية للبنات, عن رسالتها الموسومة (المختصر الراشف من زلال الكاشف لبدر الدين محمد التاذفي من البداية إلى نهاية سورة البقرة – دراسة وتحقيقًا ),في يوم الثلاثاء الموافق25/5/2021، التي أجريت في رحاب قاعة المناقشات، التي أنجزتها بإشراف أ.م.د. أنوار زهير نوري.

تهدف الدراسة إلى دراسة المخطوط  دراسة علمية رصينة وتحقيقه على وفق قواعد التحقيق المعاصرة  لتساهم  بنشرجزء بسيط  من التراث الضخم الذي آل إلينا من أسلافنا صانعي الثقافة الإسلامية  فلا بد من أنَّ نقف وقفة  إجلال واعتزاز أمام هذا التراث ونشره وفاء لعلمائنا،  ومساهمة  في الرد على الصيحات التي يطلقها أعداء الإسلام ودعاة الأستعمار الثقافي والمحاولات اليائسة التي يتقلبون بها ذات اليمين وذات الشمال ويبغون من ورائها هدم هذا الصرح العظيم والتراث الإسلامي الجليل كي نطرحه وراءنا ظهريًا.

وأوصت الدراسة بضرورة تكثيف الجهود في البحث عن التراث الذي تركه لنا علمائنا ولا سيما ماله علاقة مباشرة بكتاب الله عز وجل ودراسته وتحقيقه وأخراجه ليرى النور, وإمداد الباحثين في مجال تحقيق المخطوطات بمصادر ومراجع رصينة فضلا عن ترجمتها إلى لغات عدة للمساهمة في نشر المفاهيم القرآنية الصحيحة .

Comments are disabled.