برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د.اسحق صالح العكام وبإشراف رئيس قسم الاجتماع أ.م.د.مروج مظهر عباس عقد القسم  ندوته العلمية الألكترونية الموسومة ( العمل الأجتماعي في ظروف الأزمات : تحديات وفرص), في يوم الأحد الموافق ٢٣/٥/٢٠٢١ عبر المنصة الألكترونية Google Meet.

تهدف الندوة الى تسليط الضوء على مشكلات المجتمع وازماته ودور العمل الاجتماعي في التصدي لها, تعزيز وتنمية دور الاختصاصي الاجتماعي في مواجهة المشكلات الاجتماعية, مناقشة المتغيرات الاجتماعية المعاصرة تزامناً مع جائحة كورونا وما صاحبها  من تداعيات أثرت على الجميع  والتوصل الى نتائج تسهم في تقبل الواقع والتعايش معه والعمل على تجاوز مشكلاته.

افتتحت الندوة بتلاوة مباركة لاي من الذكر الحكيم، ثم ألقت رئيس قسم الاجتماع أ.م.د. مروج مظهرعباس كلمة ترحيبية رحبت فيها بالأساتذة المشاركين جميعا والحضور الكريم، ومن بعدها ترأست الجلسة العلمية للندوة, التي قدم فيها عدد من الأوراق البحثية لباحثين من ذوي الأختصاص من مختلف الجامعات العراقية, ناقشوا فيها محاور الندوة, والتي كان لها دوراً كبيراً في اثراء الجلسة بمعلومات مهمة وقيمة عن العمل الاجتماعي.

اختتمت الندوة بتقديم عدد من التوصيات التي أكدت على  ضرورة التنسيق والتعاون مع المؤسسات والمنظمات الإغاثية والإنسانية المحلية والدولية, ويعتمد نجاح وصدق العمل الاجتماعي على تحقيق الهدف في احداث التغيير في المجتمع.

Comments are disabled.