عقد قسم الإجتماع في كلية التربية للبنات سمنار لطالبات الدبلوم المعادل للماجستير( أمن وتنمية مجتمعية – تأهيل مجتمعي وبناء السلام ), وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 15/6/2021,على قاعة الدراسات العليا في القسم, وبحضور رئيس القسم أ.م.د. منى حيدر عبد الجبار ومستشار وزارة الداخلية أ.د. رسول مطلك ورئيس الهيئة الإدارية لنقابة التنمية البشرية الاستاذ مخلد الشمري,  وعدد من أساتذة القسم ( أ.د. عدنان ياسين مصطفى , أ.م.د. زينب محمد صالح, أ.م.د. مروج مظهر عباس, أ.م.د. سعاد راضي فيروز و أ.م.د. فائز جلال كاظم  ).

يسعى السمنار الذي تم ادارته من قبل أ.د. عدنان ياسين مصطفى استاذ التنمية الإجتماعية في القسم الى دراسة وإقرار عنوانات البحوث المقدمة من قبل الطالبات، ومناقشة آلية اختيار العنوان.

تضمن السمنارعرض عنوانات الطالبات المقترح دراستها  ضمن متطلبات الحصول على شهادة الماجستير,التي ركزت على تسليط الضوء على بعض الظواهر والتحديات الموجودة في المجتمع العراقي في الوقت الحاضر منها مواضيع عن تحديات التحول السكاني وتاثيراته المتعددة على الخصائص الإجتماعية  من ناحية ( الترابط , العلاقات الإجتماعية ,  التماسك الإجتماعي , الحركية الإجتماعية), أيضاً  القوى الفاعلة وأثرها في المجتمع, رأس المال بأشكاله المختلفة البشري, الإجتماعي, المادي وأثره في التنظيم الإجتماعي, فضلا عن موضوعات الصمود الإجتماعي لبعض المناطق بعد إحداث داعش.

وتم مناقشة العنوانات من قبل السادة الحضور الذين أبدوا عدد من الملاحظات القيمة للطالبات لاخذها بنظر الأعتبار عند اختيار عنوان الدراسة.

Comments are disabled.