انتصار كمال العاني

نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية للبنات بأشراف مسؤول الوحدة م. عائدة عبدالكريم صالح وبالتعاون مع قسم الاقتصاد المنزلي ورشة عمل ألكترونية بعنوان (الضغوط النفسية في ظل جائحة كورونا وكيفية مواجهتها), في يوم الخميس الموافق 24/6/2021, التي قدمتها أ.د. انتصار كمال العاني عبر منصة Google Meet

تطرقت المحاضرة في مستهل محاضرتها الى أن انتشار جائحة كورونا في العالم وعدتها صدمة جماعية عالمية لم يشهد العالم مثيلا لها منذ عقود طويلة، ولعلها الأولى من نوعها منذ الحرب العالمية الثانية، وربما لم نتعرض لصدمة بهذه الشدة في حياتنا المقبلة, حيث ان جائحة كورونا جلبت معها العديد من التحديات التي باتت عواقبها الاقتصادية والإجتماعية والنفسية محسوسة بالفعل، خصوصا بالنسبة للفئات الهشة، التي تتعرض سبل عيشها للخطر، فضلا عن الأشخاص الذين يعانون أصلا من أمراض مزمنة، والمصابين بالحالات الصحية والنفسية، والذين يعانون من عزلة إجتماعية أكثر من ذي قبل.

 وذكرت العاني ان الناس تعيش ظروفا قاسية منذ بداية ظهور الفايروس بفعل استطالة أزمة كورونا، من فرض لإجراءات الإغلاق، والحجر المنزلي في العديد من مدن العالم، وخسارة الملايين من الموظفين لوظائفهم, فضلاً عن الوفيات التي تجاوزت أعدادها مليوني حالة جراء فيروس كورونا، ولا تزال تُسجل عشرات الآلاف من الوفيات يوميا. وأن هذه العاصفة الفيروسية ألقت كذلك بظلالها على الاقتصاد العالمي، وشبكات العلاقات الدولية والصحة النفسية للأفراد وحتى مظاهر حياة الناس اليومية، فلم يسلم شيء من أذاها.

الضغوط النفسيةالضغوط النفسية

Comments are disabled.