بحفل بهيج زاده حضور رئيس جامعة بغداد أ.د.علاء عبد الحسين  ومستشارة دولة رئيس الوزراء الدكتورة بشرى زويني فرحا وابتهاجا قام قسم رياض الأطفال وبرعاية عميد كلية التربية للبنات أ.م.د.شروق كاظم سلمان  حفل التخرج السنوي لمختبر الروضة التطبيقية  للعام 2014- 2015, وحضر الاحتفال كل من معاون العميد للشؤون العلمية أ.د.أمل داود سليم ومعاون العميد للشؤون الإدارية أ.م.د.زينب محمد كاطع فضلا عن رؤساء الأقسام والأساتذة وأهالي الأطفال.
خير ما بدأ به الحفل قراءة آي من الذكر الحكيم من قبل الأطفال تلاه قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ومن ثم الاستماع إلى النشيد الوطني. بعد ذلك ألقت رئيس قسم رياض الأطفال أ.م.د.جميلة رحيم عبد كلمة بهذه المناسبة رحبت فيها برئيس الجامعة وبمستشارة دولة رئيس الوزراء وبعميد كليتنا وبجميع الحضور وذكرت: بما ان للطفولة المبكرة اثر كبير في تحديد سمات الفرد في كل مراحل حياته لذا فان رياض الأطفال من المراحل التعليمية المهمة التي ينبغي ان ينال العناية إدارة وتنظيما وتوجيها لأنها ترعى فلذات أكبادنا ليكونوا أداة المستقبل ووضحت ان منهاج الروضة يعتمد بالدرجة الأولى على النشاط لتنمية وتوسعة مداركهم اللغوية والمعرفية وتدريب حواسهم واكتشاف مواهبهم وميولهم وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف بيئتهم . فقد كان هدفنا ولازال بناء جيل ايجابي يرقى بقيمه ويرتقي بمجتمعه فرعينا أطفال الروضة بالجود والعطاء والمحبة والثناء وهاهم الأطفال قد أورقوا وأزهروا وأثمروا وحان الوقت لنجني نحن وعوائلهم ما استثمرناه على مدار السنة .
اما مديرة مختبر الروضة  الست جوري معين  بعد ترحيبها بالحضور شكرت عميد الكلية على توفيرها المنهاج التربوي والعلمي لاطفال المختبر لهذا العام ولرعايتها المستمرة للمختبر . وشكرت رئيس القسم لتوجيهاتها المستمرة ودعمها للمختبر كما شكرت معلمات الروضة لجهودهن المبذولة في تدريب وتحضير الأطفال لحفل التخرج واخيرا شكرت أولياء الامور لتعاونهم .
قدم الاطفال العديد من الاناشيد بعدها تسليم الراية من قبل اطفال التمهيدي المتخرجين الى اطفال الروضة ومن ثم تم عرض اوبريت العراق الذي اشتركت فيه طالبات القسم حيث كل طالبة منهن تحدثت وافتخرت بصفات محافظة من محافظات العراق . كما قدم الاطفال اوبريت طيبة اهلنا اذ عرض فيه كل مجموعة منهم صور للعراق بمختلف ثقافاته وقومياته المختلفة من الجنوب للشمال واخيرا تم توزيع الهدايا على الاطفال من قبل السيد رئيس الجامعة كما اشتركت الدكتورة بشرى زويني وعميد الكلية ومعاوني العميد ورؤساء الاقسام بتوزيع الهدايا.

 






 

Comments are disabled.