نوقشت بعون الله تعالى المناقشة العلنية لطالبة الماجستير(رفل محمد غازي)من قسم رياض الاطفال عن رسالتها الموسومة ب (التوافق الاكاديمي وعلاقته بالفضول الادراكي لدى طالبات قسم رياض الاطفال) في يوم الخميس الموافق 2022/10/13في تمام الساعة التاسعة صباحا في قاعة المناقشات في رحاب كلية التربية للبنات.

وقد تألفت لجنة المناقشة من الأساتذة الأفاضل:

أ.د.جميلة رحيم عبد /رئيسا .

أ.م.د. سهام عبد الهادي محمد/عضوا.

أ.م.د.جوري معين علي عضوا.

أ.د.سوزان عبد الله محمد /عضوا ومشرفا .

🔹وهدفت الرسالة الى التعرف على ما يأتي:

  1. الى التعرف التوافق الاكاديمي لدى طالبات قسم رياض الاطفال.

  2. الفروق في التوافق الاكاديمي لدى طالبات قسم رياض الاطفال وفق متغير المرحلة (الاولى _ الثانية _ الثالثة _ الرابعة)

  3. الفروق في التوافق الاكاديمي لدى طالبات قسم رياض الاطفال وفق متغير الجامعة (بغداد_ المستنصرية)

  4. الفضول الادراكي لدى طالبات قسم رياض الاطفال.

  5. الفروق في الفضول الادراكي لدى طالبات قسم رياض الاطفال وفق متغير المرحلة (الاولى _ الثانية _ الثالثة _ الرابعة)

  6. الفروق في الفضول الادراكي لدى طالبات قسم رياض الاطفال وفق متغير الجامعة (بغداد _ المستنصرية)

  7. العلاقة الارتباطية بين التوافق الاكاديمي والفضول الادراكي لدى طالبات قسم رياض الاطفال.

🔹وتوصلت الرسالة الى جملة نتائج اهمها :

  1. تمتلك طالبات قسم رياض الاطفال توافقآ أكاديميآ.

  2. في متغير الكلية فروق دالة احصائيآ لصالح جامعة بغداد – تربية بنات في التوافق الأكاديمي.

  3. في التوافق الأكاديمي فرق بين المرحلة الاولى والمرحلة الثانية لصالح المرحلة الاولى وبين المرحلة الثانية والمرحلة الرابعة فروق ذات دلالة أحصائية لصالح المرحلة الرابعة وبين المرحلة الثالثة والمرحلة الثانية لصالح المرحلة الثالثة.

  4. تتمتع طالبات قسم رياض الأطفال بالفضول الادراكي.

  5. هناك فروق دالة احصائيا بين الكليتين في الفضول الادراكي ( تربية بنات – جامعة بغداد / التربية الاساسية -الجامعة المستنصرية ) ولصالح طالبات قسم رياض الاطفال – الجامعة المستنصرية.

  6. في الفضول الادراكي هناك فروق دالة احصائيا بين المرحلة الاولى والمرحلة الرابعة لصالح المرحلة المرحلة الاولى وبين المرحلة الثانية والمرحلة الرابعة لصالح المرحلة الثانية.

  7. أن العلاقة الارتباطية غير دالة احصائيآ بين التوافق الاكاديمي والفضول الادراكي.

  8. وعند أختبار الدلالة المعنوية لمعامل الارتباط ظهر أن القيمة التائية المعامل الارتباط غير داله احصائيآ.

🔹ونوقشت الرسالة مناقشة علمية مستفيضه ودقيقة بينت مواطن الضعف والقوة ، وقد حصلت الطالبة على تقدير ( جيد جدا عال ).

أمنياتنا لاعضاء لجنة المناقشة والطالبة بدوام الرقي والتألق الدائم في مسيرتهم العلمية…

المزيدإخفاء

Comments are disabled.