نوقشت بعون الله تعالى المناقشة العلنية لطالبة الماجستير ( زينب عارف حسين ) من قسم اللغة العربية عن رسالتها الموسومة ب ( مدى توافر مهارات التعلم الذكي عند مدرسي اللغة العربية ومدرساتها في المرحلة الاعدادية ) في يوم الثلاثاء الموافق٢٠٢٢/١٠/١١في تمام الساعة التاسعة صباحا في قاعة المناقشات في رحاب كلية التربية للبنات .
وتألفت لجنة المناقشة من الأساتذة الأفاضل:
١-أ. د. سعد علي زاير / رئيسا
٢-أ.م.د. عدي راشد محمد / عضوا
٣-أ.م.د. بيداء عبد الرضا/ عضوا
٤-أ. م. د. تماضر حميد مهدي الفياض /عضوا ومشرفا .
🔹وهدفت الرسالة الى معرفة مدى توافر مهارات التعلم الذكي عند مدرسي اللغة العربية ومدرساتها في المرحلة الاعدادية.
🔹وتوصلت الرسالة الى جملة نتائج أهمها :
– ان عينة البحث من مدرسي اللغة العربية ومدرساتها لديهم الامكانات التي تعينهم على امتلاك مهارات التعلم الذكي بنسبة كبيرة لكن ضعف توافر الاجهزة التي تساعد على نجاح هذا الامر هو ما جعل النتائج تظهر بالنحو غير المرضي .
– ان عشرين مهارة فقط من بين مهارات التعلم الذكي الاربعين متوافرة عند عينة البحث وهذا الامر الذي يعد تحت مستوى الطموح .
🔹ونوقشت الرسالة مناقشة علمية مستفيضة ودقيقة بينت مواطن الضعف والقوة، وقد حصلت الطالبة على تقدير ( جيد جدا عال ).
أمنياتنا لأعضاء لجنة المناقشة والطالبة بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية.
