جرت بعون الله تعالى المناقشة العلنية لطالبة الماجستير ( آلاء ياسين محمود ) من قسم اللغة العربية عن رسالتها الموسومة ب( تحليل تمرينات كتب اللغة العربية للمرحلة المتوسطة على وفق مهارات التفكير الاستدلالي ) في يوم الأحد الموافق ١٦ / ١٠ / ٢٠٢٢  في تمام الساعة التاسعة صباحا في قاعة المناقشات  في رحاب كلية التربية للبنات.

وتألفت لجنة المناقشة من الأساتذة الأفاضل:

أ. د. سندس عبدالقادر عزيز / رئيسة

أ. م. د. وسن جاسم محمد /عضوة

أ. م. د. زينة سالم محي /عضوة.

أ. م. د. هدى محمود شاكر عضوة ومشرفة.

🔹هدفت الرسالة إلى: تحليل تمرينات القواعد في كتب اللغة العربية للمرحلة المتوسطة على وفق مهارات التفكير

الاستدلالي .

وتوصلت الرسالة إلى جملة نتائج من أهمها:

-هناك تباين في نسب توافر مهارات التفكير الاستدلالي في تمرينات قواعد اللغة العربية للمرحلة المتوسطة.

-لا توجد قاعدة علمية موحدة لاختيار تمرينات قواعد اللغة العربية للمرحلة المتوسطة معتمدة على مهارات التفكير الاستدلالي.

-الاعتماد على نسق واحد في بناء تمرينات قواعد اللغة العربية اذ انها متشابهة في اغلب كتب اللغة العربية للمرحلة المتوسطة.

ونوقشت الرسالة مناقشة علمية مستفيضة ودقيقة بينت مواطن الضعف والقوة وحصلت الطالبة على تقدير (جيد جداً عالٍ).

أمنياتنا لأعضاء لجنة المناقشة والطالبة بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية.

المزيدإخفاء

Comments are disabled.