برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م .د اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف السيدة مسؤولة وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي أ.م .د عبودي الصالحي المحترمة  أقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كليتنا  ورشتها الموسومة ب:“أساليب إرشادية تدريبية لاعضاء اللجان الفرعية” في يوم الأحد الموافق٢٠٢٢/١٠/٢٣ في تمام الساعة العاشرة صباحاً في قاعة التعليم المستمر. وقد حاضر في الورشة اعضاء الارتباط للجان الارشاد الفرعية ، وحضرها نخبة من التدريسيين.

هدفت الورشة الى ما يأتي:

تعريف عضوات اللجان الإرشادية الفرعية باساليب الارشاد النفسي ونظريات الارشاد النفسي الحديثة لاجل استخدامها في ارشاد الطالبات.

وتضمن محتواها الآتي:

التعرف بشكل مفصل عن اسلوب الارشاد المباشر وغير المباشر مع الطالبات وعن الاسلوب المعرفي على وفق نظرية البرت اليس في الارشاد العقلاني الانفعالي وكذلك تم التطرق الى الاسلوب العملي في الارشاد عن طريق استخدام الاختبارات الاسقاطية والاستبيانات ودراسة الحالة والمقابلة الإرشادية وتم فتح باب النقاش والحوار مع الاستاذات عضوات اللجان الفرعية وكان التفاعل جيد بين المحاضرات و عضوات اللجان الفرعية.

أمنياتنا للقائمين على هذه الورشة بدوام الرقي والتألق والعطاء في مسيرتهم العلمية.

المزيدإخفاء

Comments are disabled.