جرت بعون الله تعالى المناقشة العلنية لطالبة الماجستير (نور نعمت محمد صالح) من قسم اللغة العربية عن رسالتها الموسومة: بـ ( أثر توظيف استراتيجية سكامبر في تحصيل مادة البلاغة وتنمية التفكير الناقد عند طالبات الصف الخامس الأدبي ) التي جرت على قاعة قسم الاجتماع في كلية التربية للبنات -جامعة بغداد في الساعة التاسعة صباحاً من يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٣/٩/١٣،وقد تألفت لجنة المناقشة من الاساتذة الافاضل كلٌ من :
1- أ.د.احسان عمر محمد /رئيساً
2- أ. د. علاء عبد الحسين شبيب / عضواً
3- أ.م.د. هدى محمود شاكر / عضواً
4- أ. م. د. تماضر حميد مهدي الفياض / عضواً ومشرفاً
وهدفت الرسالة الى ما يأتي :
- التعرف على اثر استراتيجية سكامبر في تحصيل مادة القواعد .
- تعرف تنمية التفكير الناقد في مادة البلاغة عند طالبات الصف الخامس الادبي .
وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها:
1- تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن على وفق استراتيجية سكامبر على طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن على وفق الطريقة الاعتيادية، في التحصيل البلاغي.
2- تفوق أداء طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن على وفق استراتيجية سكامبر على أداء طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن على وفق الطريقة الاعتيادية، في اختبار التفكير الناقد.
ونوقشت الرسالة مناقشة علمية دقيقة بينت مواطن الضعف والقوة ،وقد حصلت الطالبة على تقدير ( جيد جداً عالٍ )
دعاؤنا لإعضاء لجنة المناقشة والطالبة بدوام الرقي والتألق والعطاء في مسيرتهم العلمية …
