برعاية السيدة عميد كلية التربية بنات، ا.م.د اثمار شاكر مجيد الشطري المحترمة، وبإشراف رئيسة قسم اللغة الانكليزية، أ.م.د وفاء صاحب مهدي، وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر، أقام قسم اللغة الإنكليزية الورشة التدريبية الموسومة بـ”كيفية تحسين المهارات في قراءة الأدب الإنكليزي”في قاعة التعليم المستمر ، يوم الخميس الموافق 2024-01-25 في تمام الساعة الحادي عشر صباحًا . وحضرها نخبة من اساتيذة، وموظفي، وطالبات كلية التربية للبنات، وحاضر فيها كل من :أ.م.د. حنان عباس حسين ،م.م حسن ثامر حسن .

هدفت الورشة  إلى تحسين المهارات في قراءة اللغة الإنكليزية بصورة عامة، ومهارة قراءة الأدب الإنكليزي بصورة خاصة، أذ سلطت الضوء على بعض النقاط المهمة التي تساعد القارىء  عامةً، والطالب خاصةً في إيجاد الطرق الميسرة لفهم المعلومات عن طريق القراءة، و من ضمنها وضع الخطوط على المواضيع المهمة في العمل الأدبي، وتضليل الأحداث المهمة التي يعرضها الكاتب للقارىء، فضلًا عن بيان ادوار الشخصيات، والحبكة، والتحليل والتشخيص ،والتجسيد، والتشبيه ،واللغة المصورة التي يستخدمها الكاتب في العمل الأدبي سواء أكانت في الشعر أو الرواية أم  المسرح .

توصلت الورشة إلى مجموعة من التوصيات أهمها:

١-  إلقاء الضوء على التقنيات الحديثة في تطوير مهارة اللغة في الأدب الإنكليزي.

٢- توضيح طريقة قراءة الأعمال الأدبية.

٣- تفسير وشرح المصطلحات الأدبية مثل الحبكة والتحليل والتشخيص والتجسيد والتشبيه .

٤- تسليط الضوء على كيفية تمييز المواضيع المهمة والأفكار التي يريد إيصالها الكاتب للقارىء.

٥-  تعزيز الوعي الأدبي لدى طلبة قسم اللغة الإنكليزية عن طريق الأعمال الأدبية مثل الرواية والمسرح والشعر والنقد .

وتخللت الورشة مناقشات وأسئلة علمية متنوعة ومشاركة فعّالة في النقاشات والتبادل العلمي المثمر ، مما ساعد في إثراء معلومات الطالبات حول الموضوع المطروح .

دعاؤنا للقائمين على هذه الورشة والأساتذة المحاضرين بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية

اقرأ المزيدأخفاء

Comments are disabled.