جرت بعون الله تعالى المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير(لآلئ معمر ابراهيم) من قسم اللغة الإنكليزية عن رسالتها الموسومة :بـ”Behavioural an Instructional Management, Academic Performance, and Self-Transcendence of EFL Educational College Students: A Correlational Study الإدارة السلوكية والتعليمية، والأداء الأكاديمي وسمو الذات  لدى طلبة كلية التربية الدارسين اللغة الانجليزية لغة اجنبية” ، في تمام الساعة التاسعة صباحًا من يوم الإثنين  الموافق 25/3/2024، وعلى قاعة المصطفى في رحاب كلية التربية للبنات ،وتألفت لجنة المناقشه من الاساتيذ الأفاضل كل من:

أ.د. شذى كاظم السعدي / رئيسًا.

أ.د. مديحة سيف الدين صالح /عضوًا.

أ.د. بان جعفر صادق /عضوًا.

أ.د. شيماء مهدي صالح / عضوًا ومشرفًا.

هدفت الدراسة إلى معرفة  ما يأتي:

1- معرفة الإدارة السلوكية والتعليمية والأداء الأكاديمي وسمو الذات (التجاوز الذاتي) لدى عينة الدراسة.

2- معرفة على العلاقة بين الإدارة السلوكية والتعليمية لعينة الدراسة، والأداء الأكاديمي، وسمو الذات.

3- استكشاف مدى مساهمة السمو الذاتي في التنبؤ بمستوى الإدارة السلوكية والتعليمية والأداء الأكاديمي لعينة الدراسة.

4- معرفة العلاقة بين إدارة السلوك والإدارة التعليمية.

5- معرفة الفروق تبعًا متغير الكلية في الإدارة السلوكية والتعليمية لعينة الدراسة، والأداء الأكاديمي، وسمو الذات.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:

1- أن طلبة كليات التربية الدارسين اللغة الإنكليزية لديهم مستوى عالٍ من سمو الذات ومستوى جيد من الاداء الاكاديمي ومستوى فعّال من الادارة السلوكية والتعليمية.

2- أن الإدارة السلوكية والتعليمية، والأداء الأكاديمي للطلبة ترتبط إحصائية بسمو ذات وان سمو الذات يساهم بشكل إيجابي لدى هذين المتغيرين.

نوقشت الدراسة مناقشة علمية دقيقة بينت مواطن الضعف والقوة, وقد حصلت الطالبة على تقدير( جيد جدًا ).

دعاؤنا لأعضاء لجنة المناقشة والطالبة بدوام الرقي والتألق والعطاء في مسيرتهم العلمية .

اقرأ المزيدإخفاء

Comments are disabled.