تم بعون الله تعالى مناقشة طالبة الدكتوراه حوراء سلمان جاسم البناء/قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص علم النفس التربوي عن اطروحتها الموسومة “الدافع المعرفي وعلاقته بالتحكم الانتباهي ومعالجة المعلومات لدى طلبة الجامعة” وذلك يوم الاثنين  الموافق 28/8/2017 على قاعة المصطفى الساعة التاسعة صباحاً في كلية التربية للبنات.

وكان هدف البحث هو التعرف على :

1- مستوى الدافع المعرفي لدى طلبة الجامعة.

2- مستوى التحكم الانتباهي لدى طلبة الجامعة.

3- مستوى معالجة المعلومات لدى طلبة الجامعة.

4- العلاقة ذات الدلالة الاحصائية بين الدافع المعرفي والتحكم الانتباهي لدى طلبة الجامعة تبعاً لمتغيرات ( النوع, الصف, التخصص ).

5- العلاقة ذات الدلالة الاحصائية بين الدافع المعرفي ومعالجة المعلومات لدى طلبة الجامعة تبعاً لمتغيرات ( النوع, الصف, التخصص ).

6- العلاقة ذات الدلالة الاحصائية بين التحكم الانتباهي ومعالجة المعلومات لدى طلبة الجامعة تبعاً لمتغيرات ( النوع, الصف, التخصص ).

7- العلاقة ذات الدلالة الاحصائية بين الدافع المعرفي والتحكم الانتباهي ومعالجة المعلومات لدى طلبة الجامعة تبعاً لمتغيرات ( النوع, الصف, التخصص ).





Comments are disabled.