اجريت المناقشة العلنية لطالبة الماجستير نجلاء فائق احمد من قسم العلوم التربوية والنفسية عن اطروحتها الموسومة (أثر استراتيجية بديودي PEDODE في أكتساب المفاهيم التأريخية عند طالبات الصف الأول المتوسط) في يوم الثلاثاء الموافق 14/1/2018 على قاعة المصطفى في رحاب الكلية . تألفت لجنة المناقشة من أ.م.د.خضير عباس رئيسا و أ.م.د. احمد هاشم عضوا , م.د. محمد ابراهيم عضوا, و أ.د. شاكر جاسم مشرفا وعضوا . 
   تهدف الدراسة الى التعرف على (أثر استراتيجية بديودي PEDODE في أكتساب المفاهيم التأريخية عند طالبات الصف الأول المتوسط) .


توصلت الدراسة الى ان  أستعمال إستراتيجية بديودي اكثر فاعلية في إكتساب المفاهيم التأريخية من الطريقة التقليدية عند طالبات الصف االاول المتوسط .وان استعمالها في التدريس يتماشى مع متطلبات التربية الحديثة والتطور العلمي ولاسيما في الميدان التربوي مما يساعد على تحقيق اتجاه رئيس من اتجاهات الفكر التربوي المعاصر وأهدافه وهو استثارة وتحفيز الطلبة نحو التعلم , فضلا عن ان استعمالها يساعد على رفع مستوى الطالبات لإكتساب المفاهيم التأريخية وتنظيم عملية تدريسها بطريقة متسلسلة ومترابطة ومتكاملة .


  ومن أهم التوصيات التي خرجت بها هي توجيه المدرسين والمدرسات مادة التأريخ الى ضرورة  أستعمال إستراتيجية بديودي في التدريس ، واعطائها مكانة متميزة ضمن الخطط التدريسية اليومية , والافادة من اختبار إكتساب المفاهيم التاريخية الموجودة في هذا البحث . وحث مدرسي ومدرسات التأريخ على الاهتمام بإبراز المفاهيم العامة والفرعية ، بدلاً من الحفظ والتلقين لطالبات الصف الاول المتوسط .


Comments are disabled.