اجريت المناقشة العلنية لطالبة الماجستير حوراء حسين احمد من قسم العلوم التربوية والنفسية لرسالتها الموسومة (الشغف الدراسي وعلاقته بأساليب التفكير عند طلبة المرحلة الثانوية في مدارس المتميزين ) على قاعة المصطفى في رحاب الكلية . تألفت لجنة المناقشة من أ.د. شروق كاظم سلمان رئيسا ,  و أ.م.د. لطيفة ماجد محمود عضوا , أ.م.د. سناء عبد الحسين عضوا و أ.م.د. سالي طالب علوان عضوا ومشرفا .
يحتاج الطالب الشغف الدراسي في حياته اليومية،لكي تبقى اموره الدراسية تحت السيطرة لمواجهة الصعوبات التي قد تصادفهم في حياتهم الدراسية وللأهمية التفكير واساليبه وذلك يساعدهم في حل المشكلات ورفع مستوى التحدي لرفع مستوى الشغف نحو الدراسةتهدف الدراسة الى التعرف على الشغف الدراسي عند طلبة الصف الخامس الثانوي في مدارس المتميزين والعرف على اساليب التفكير عندهم كأسلوب التفكير التركيبي وأسلوب التفكير المثالي والتفكير العملي والتفكير الواقعي والتحليلي , والتعرف على العلاقة بين الشغف الدراسي وأساليب التفكير عند عينة الدراسة .
  في ضوء النتائج التي توصلت اليها الباحثة خرجت ببعض التوصيات منها :
1. استعمال المدرسين الوسائل الحديثة لتعزيز اساليب التفكير عند الطلبة المتميزين لتتناسب مع متطلبات العصر الحديث ولتحقيق المستوى المطلوب من الشغف الدراسي بشكل افضل.
2. اتاحة الفرصة للطالب المتميز للبحث عن الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجهه من خلال الواجبات المدرسية.
3. مراعاة المدرسين للفروق الفردية بين طلبة المتميزين في اساليب التفكير عند قيامهم بتدريس المواد الدراسية المقررة.
4. تسهيل فرص للتعلم خارج نطاق المدرسة بحيث يتمكن الطلبة المتميزون من الوصول الى المعرفة خارج نطاق البيئة المدرسية.
5. العمل على متابعة مشكلات الطلبة المتميزين الدراسية، ومعرفة ما يعانون منه من ضغوط نفسية، والعمل على تقليل أثارها من خلال التعاون المشترك بين المدرسة والاسرة والوحدة الارشادية







Comments are disabled.