اجريت بعونه تعالى المناقشة العلنية لطالبة الماجستير مروة بشار جبار من قسم العلوم التربوية والنفسية عن رسالتهاالموسومة (أثر إستراتيجية لي المعرفية في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ )على قاعة المصطفى في رحاب الكلية . تألفت لجنة المناقشة من أ.د.شاكر جاسم محمد/ رئيسا و أ.م. د.خضير عباس جري/ عضوا , م.د. محمد ابراهيم علي /عضوا, و أ.م.د. احمد هاشم محمد/ عضوا ومشرفا.
هدفت الدراسة الى معرفة اثر إستراتيجية لي المعرفية في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ . من خلال اجراء مقارنة بين متوسط درجات تحصيل طالبات المجموعة التجريبية اللواتي يدرسن مادة تاريخ أوربا وأمريكا الحديث والمعاصر بإستراتيجية (لي المعرفية) ومتوسط درجات تحصيل طالبات المجموعة الضابطة اللواتي يدرسن المادة نفسها بالطريقة التقليدية في الاختبار التحصيلي البعدي” .
استنتجت الدراسة ان إستراتيجية (لي المعرفية) تعمل على تدريب طالبات المجموعة التجريبية على نوع من الانتباه على حل المشكلة بعد تحديدها. واوصت بضرورة  تطبيق إستراتيجية (لي المعرفية) عند تدريس مادة تاريخ أوربا وأمريكا الحديث والمعاصر للصف الخامس الأدبي لما لها من إثر في رفع مستوى التحصيل الدراسي.

Comments are disabled.