جرت بعون الله تعالى المناقشة العلنية لطالبةِ الدكتوراه الطالبة “خولة أحمد إبراهيم” عن أطروحتها الموسومة :بـ( التفكير القائم على الحكمة وعلاقته بالشغف المتناغم والإبداع الانفعالي لدى طلبة الجامعة ) في تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ -٤-٢٠٢٤ ، وعلى قاعة ( المصطفى ) في رحاب كلية التربية للبنات ، وقد تألفت لجنة المناقشة من الأساتذة الأفاضل كل من:
١-ا.د. انتصار كمال قاسم/ رئيسًا.
٢-ا. د. لطيف غازي مكي/ عضوًا.
٣- ا.م.د. فاضل شاكر حسن/ عضوًا.
٤- آ. م. د. اسماء عبد الحسين محمد/عضوًا.
٥-آ. م. د. شيماء صلاح حسين/ عضوًا.
٦- آ. م. د. اثمار شاكر مجيد الشطري/ عضوًا و مشرفًا.
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة ما يأتي:
١- قياس التفكير القائم على الحكمة لدى طلبة الجامعة
٢- قياس الشغف المتناغم لدى طلبة الجامعة.
٣- قياس الإبداع الانفعالي لدى طلبة الجامعة.
٤- دلالة الفروق الإحصائية في العلاقة بين التفكير القائم على الحكمة والشغف المتناغم والإبداع الانفعالي لدى طلبة الجامعة.
توصلت الدراسة إلى مجموعة النتائج، أهمها :
١-تمتع طلبة الجامعة بمستوى عال من التفكير القائم على الحكمة والشغف المتناغم والإبداع الانفعالي.
٢- وجود علاقة ارتباطية بين التفكير القائم على الحكمة والشغف المتناغم والإبداع الانفعالي لدى طلبة الجامعة
٣- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في العلاقة بين التفكير القائم على الحكمة والشغف المتناغم تبعا لمتغير التخصص لصالح التخصص العلمي
٤- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في العلاقة بين التفكير القائم على الحكمة والإبداع الانفعالي تبعا لمتغير الجنس.
نوقشت الأطروحة مناقشة علمية دقيقة مستفيضة بينت مواطن الضعف والقوة، وقد حصلت الطالبة على تقدير ( جيد جدًا عالٍ).
دعاؤنا لأعضاء لجنة المناقشة والطالبة بدوام الرقي والتألق في مسيرتهم العلمية.