🔵#شهادات_عُليا📚: مناقشة رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية•••
جرت بعون الله تعالى المناقشة العلنية لطالبة الماجستير(( نبأ وليد مجيد)) من قسم العلوم التربوية والنفسية، عن رسالتها الموسومة:”الجِدّة الانفعالية وعلاقتها بالحيوية الأكاديمية لدى طلبة الجامعة”،وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد الموافق 7/9/2025، على قاعة المصطفى في رحاب الكلية.وقدتألفت لجنة المناقشة من الأساتذة الأفاضل كل من:
أ.د. سالي طالب علوان (رئيسًا).
أ.د. محسن صالح حسن (عضوًا).
أ.م.د. زينب ناجي علي (عضوًا).
أ.م.د. ميسون حامد طاهر (عضوًا ومشرفًا).
🔹 ترمي الدراسة إلى معرفة ما يأتي:
1. مستوى الجِدّة الانفعالية لدى طلبة الجامعة.
2. مستوى الحيوية الأكاديمية لدى طلبة الجامعة.
3. طبيعة العلاقة الارتباطية بين الجِدّة الانفعالية والحيوية الأكاديمية.
4. الفروق في العلاقة الارتباطية بين المتغيرين تبعًا لمتغيري الجنس (ذكور/إناث) والتخصص (علمي/إنساني).
5. إسهام الجِدّة الانفعالية في الحيوية الأكاديمية.
🔹توصلت الباحثة إلى جملة من النتائج، أبرزها:
1. تمتع طلبة الجامعة بجِدّة انفعالية.
2. امتلاك شريحة الطلبة حيوية أكاديمية.
3. وجود علاقة ارتباطية دالة بين الجِدّة الانفعالية والحيوية الأكاديمية.
4. عدم وجود فروق في العلاقة الارتباطية بين الجِدّة الانفعالية والحيوية الأكاديمية وفقًا لمتغير الجنس، مع ظهور فروق لصالح التخصص العلمي.
5. إسهام الجِدّة الانفعالية في تعزيز الحيوية الأكاديمية.
📜 وقد نوقشت الرسالة مناقشة علمية مستفيضة ودقيقة، بينت مواطن القوة والضعف فيها، وفي ختامها حصلت الباحثة على تقدير (إمتياز)•••

Comments are disabled.