🔵#شهادات_عُليا📚:::مناقشة رسالة ماجستير في قسم اللغة الإنكليزية•••
جرت بعون الله تعالى المناقشة العلنية لطالبة الماجستير (غيداء حميد عدنان ) في قسم اللغة الإنكليزية عن رسالتها الموسومة ب: (The Learner Empowerment and Critical Writing of EFL Students in University of Baghdad: A Correlational Study)في تمام الساعة التاسعة صباحًا يوم الثلاثاء المصادف 2025/9/2، وعلى قاعة الزهراء في رحاب كلية التربية للبنات. وقد تألفت لجنة المناقشة كل من الاستاذات الفاضلات:
أ.د. بان جعفر صادق / رئيسًا.
أ.د. زينة عبد علي داود / عضوًا.
أ.م.د سندس عبد الجبار كامل / عضوًا.
أ.د. شذى كاظم السعدي /عضوا ومشرفًا.
🔹ترمي الدراسة إلى معرفة ما يأتي:
1. تحديد مستوى تمكين المتعلم لدى طلبة اللغة الإنجليزية لغة أجنبية (EFL) العراقيين في جامعة بغداد.
2. تحديد مستوى الكتابة النقدية لدى طلبة اللغة الإنجليزية لغة أجنبية (EFL) العراقيين في جامعة بغداد.
3. معرفة العلاقة بين تمكين المتعلم والكتابة النقدية لدى طلبة اللغة الإنجليزية لغة أجنبية (EFL) العراقيين في جامعة بغداد.
🔹توصلت الباحثة الى مجموعة من النتائج، أهمها:
1. يُظهر الطلاب مستوى ملحوظًا من تمكين المتعلم، إذ يتمتعون بحرية اتخاذ القرارات التعليمية ودرجة من الاستقلالية التي تعزز ثقتهم بأنفسهم.
2. يُظهر الطلاب مستوى عاليًا من الكتابة النقدية، ويُعزى ذلك إلى الدور الكبير لتمكين المتعلم في تنمية مهاراتهم النقدية وتحسين قدراتهم التحليلية.
3. تم تحديد علاقة إيجابية وذات دلالة إحصائية بين تمكين المتعلم والكتابة النقدية، مما يؤكد أن تعزيز استقلالية الطلاب ومنحهم حرية أكبر في التعلم يسهم بشكل مباشر في تحسين أدائهم في الكتابة النقدية.
📚نوقشت الرسالة مناقشة علمية مستفيضة ودقيقة بينت مواطن الضعف والقوة، وقد حصلت الطالبة على تقدير ((جيد جدًا))

Comments are disabled.